مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه ... البصراط اليوم شعارنا لاندعى الكمال ولكننا نسعى الية بتوفيق الله



 
الرئيسيةالبصراط اليوممكتبة الصورالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 الزحزاحي: ثقة الناس تحملني أمانة الاستمرار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عونى
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 01/11/1988
العمر : 29
الموقع : البصراط اليوم
جنسيتك : بصراطى
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: الزحزاحي: ثقة الناس تحملني أمانة الاستمرار   الثلاثاء 1 يونيو - 16:53

الزحزاحي: ثقة الناس تحملني أمانة الاستمرار

[url=http://elbosrat2day.yoo7.com/javascript:void fnSave('الزحزاحي: ثقة الناس تحملني أمانة الاستمرار')][/url] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


م. أحمد الزحزاحي


- مشاكل الفلاحين أهم أولوياتي
- الأهالي قالوا لي: "هننتخبك ولو ضربونا بالنار"
- رمزي عنقود العنب وبرنامجي الانتخابي متكامل
- مد قانون الطوارئ لن يثنينا عن مسيرة الإصلاح
- ادعوا أبناء دائرتي لاختيار الأصلح وحماية أصواتهم
- أقول للحزب الوطني ثق في نفسك وليكن الفيصل الصندوق لا "البوكس"
حوار- :
حالة عامة من التلاقي تؤكد نجاح الإخوان المسلمين في قرار خوض انتخابات الشورى استنادًا على أن المشروعية الحقيقية للإخوان هي تلك التي تصيغها علاقتهم بكافة طوائف الشعب من حولهم.. وتصدق عليها قدرتهم على التواجد بين كافة الصفوف.
إنه الواقع الذي يجسده المهندس أحمد نصر التميمي الزحزاحي مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات التجديد النصفي لانتخابات الشورى بدائرة المنزلة بمحافظة الدقهلية.
ليس العمل العام جديدًا على الزحزاحي فهو الأمين العام السابق لنقابة الزراعيين بالدقهلية، ونقيب المهندسين الزراعيين بمركز المنزلة منذ عام 1992م، وأمين عام نقابة المهن الزراعية بالدقهلية منذ عام 1997م حتى عام 2001م، ومرشح مجلس محلي لمركز المنزلة عام 1993م وعام 1997م إضافةً إلى كونه مديرًا لمنطقة الإصلاح الزراعي بالمنزلة.
وفي محاولة من (إخوان أون لاين) لوضع الرأي العام الخارجي والداخلي والإخوان أمام الأجندة الخاصة لأحد مرشحي الإخوان في انتخابات الشورى التقى بالمهندس أحمد الزحزاحي ليقف الجميع على رؤى وأفكار هذا المرشح التي تعبِّر بالتأكيد عن خلفيته الإخوانية، وتؤكد تكامل رؤى مرشحي الإخوان في هذه الانتخابات، كما تضع إستراتيجية خاصة لدائرة انتخابية لها خصوصية من حيث كثافة الناخبين وقضاياهم ومشاكلهم المتباينة الاتجاهات، وفي ذات الوقت مدى استعداد مرشحي الإخوان لمواجهة ثقافة التزوير التي اعتاد عليها النظام المصري.
* بدايةً.. كيف يرى المهندس أحمد الزحزاحي انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى لعام 2010م في ظل ثقافة التزوير السائدة لدي النظام؟
** أرى مستقبل الانتخابات مزيجًا من الأمل والثقة واليقين في الله بتدبير ما فيه الخير لنا، وبين قلقنا بما ينوي فعله الحزب الوطني في الانتخابات القادمة، كما اعتدنا منه من تزويرٍ وتلاعبٍ بالنتائج.
* وماذا عن الوضع بعد تمديد قانون الطوارئ؟
** بالطبع بعد تمديد قانون الطوارئ فإنه لا يبشر بأي خير، ولكن على رغم كل الصعاب التي واجهتنا سواء في التقدم بأوراقنا، أو خلال جولاتنا التمهيدية السابقة للجولات الانتخابية الفعلية، فإننا نثق في تدبير الله ونتوكل عليه في كل حين.
* ومن أين تنبع تلك الثقة؟
** هي مستمدة من يقيننا بالله، ثم الثقة في برنامج الإخوان الانتخابي الذي يمس الاحتياجات الحقيقية لأهالي وأبناء الدائرة.
أصحاب مصالح
* وعلى أي أساس تم اختيارك كمرشحٍ لجماعة الإخوان المسلمين بالدائرة ؟
** الاختيار عند الإخوان تكليف لا تشريف نابع من قرار جماعي من الإخوان باختياري مرشحًا عن دائرة "المنزلة" محافظة الدقهلية، وجماعة الإخوان المسلمين ليست جماعة مصالح، ولا تعمل لتحقيق مصالحها الشخصية، فنحن لم نطمح في الترشح، ولم نجعله غايةً أمامنا إن لم نصل إليها نترك الجماعة وأهدافنا وغايتنا وننقلب على الجماعة، ونعلن الحرب عليها، كالحزب الوطني الحاكم، الذي انشق العديد من أعضائه نتيجة عدم ترشيح الحزب لهم وأخذوا في انتقاد سياساته فجأةً.
* برنامجك الانتخابي.. علام يرتكز؟
** هو برنامج متكامل يمس احتياجات دائرتي، من مراعاة حرية الإنسان، والوقوف ضد غلاء المعيشة، ودعم التنمية البشرية، ومراعاة المرأة المعيلة والمرأة المطلقة، ومحاربة الزواج العرفي، بالإضافة إلى قضية الإصلاح السياسي، والتنمية الاقتصادية.
* وما أبرز مشاكل دائرتك التي سيعالجها برنامجك الانتخابي؟
** أريد إعادة الاستقرار الاجتماعي في الأسر، وتقليل نسب الطلاق، ومحاربة الزواج العرفي، بالإضافة إلى حل كل المشاكل الزراعية هناك التي تواجه الفلاحين وغيرهم، حتى أحقق التقدم النسبي لجميع أهالي الدائرة.
* وما قراءتك الأولية لدائرتك الانتخابية من حيث عدد المرشحين وطبيعة المنافسة؟
** يتعدى عدد المرشحين في الدقهلية بأكملها الـ50 مرشحًا، وأمامي مرشح واحد فقط من الوطني في دائرة المنزلة، والمنافسة سيفصل فيها من يلامس بصدق احتياجات المواطنين، ومن يُدرك من المواطنين حقيقة زيف البرامج الانتخابية من صدقها، المواطنون يحتاجون إلى تغيير ويحتاجون إلى إصلاح وتغير فعلي لا كلامي، ونحن بعون الله سنلبي لهم كافة احتياجاتهم، فنحن نحمل الخير لهم ونؤثرهم على أنفسنا.
عظم المسئولية
* منذ التقدم بأوراق الترشيح حتى تلك اللحظة، هل ترى أي مبشرات للفوز؟
** هناك موقف كثيرًا ما يؤثر في نفسي، ويشعرني بعظم المسئولية التي على كاهلنا، فقد كانت ابنتي خلال تنقلها لأداء مهام شخصية لها في الدائرة، مستقلة لـ"توك توك" قال لها السائق عندما مرُّوا على إعلان به شعارنا دون أن يدري أنها ابنتي: "الراجل ده أهالي الدايرة كلهم هينتخبوه، وإحنا واثقين إنه لو مفيش تزوير هينجح باكتساح؛ لأنه على طول بيسعى لتحقيق مصالح الآخرين"، مثل هذا الموقف يزيدني حرصًا على تلبية متطلبات أهل دائرتي الذين وضعوا ثقتهم فيَّ.
* وماذا عن العقبات التي واجهتك خلال التقدم بأوراق ترشيحك؟
** ما أن وضعت أول قدم في المبنى حتى تجمهر حولي رتب من الأمن كانوا بانتظاري، وسحبوا بطاقتي الشخصية، وساقوني إلى غرفة بالدور الأرضي، وظللت فيها أكثر من 3 ساعات ونصف الساعة منفردًا، لا فرق كثيرًا بينه وبين الحبس الانفرادي.
وحتى بعد تقديم أوراقنا التي لم تستغرق سوى دقيقتين بعد كل هذا الانتظار؛ رفض الأمن إعطائنا حافظة بالمستندات تثبت تقديم أوراقنا، واكتفوا بوصل مكتوب بخط اليد، ولم يكن هناك مستشار لاستلام الأوراق.!
حفاوة بالغة
* كيف قابلك أهالي الدائرة أثناء جولاتك؟
** بفضل الله تم استقبالي بحفاوة بالغة، فالكل يثق في رغبتنا الصادقة لتحقيق مصالحهم والصالح العام، ولقد كنت أزور أهالي الدائرة في منطقة "بندر المطرية"، وخلال جولتي خرجت عائلةٌ لنا تحييني بحفاوة، وقال أحدهم لي مازحًا: "إيه أخبار الانتخابات السنة دي يابشمهندس الأمن هيضربنا بالنار زي سنة 2005م؟ ولو ضربونا يابشمهندس أحمد إحنا هنيجي ننتخبك مهما حصل ولو كان فيها موتنا"؟؟ فأي روح من الممكن أن تسري في بدن من يسمع هذه الكلمات؟!
* وهل هناك أي مضايقات أمنية حدثت خلال جولاتك الانتخابية؟
** إلى الآن لا توجد أي مضايقات، على الرغم من توقعنا لها في أي لحظة، فهم فقط يراقبوننا خلال تحركاتنا بين أهالي الدائرة لمعرفة ردود فعل الأهالي وغيرها من الأحداث.
بصمات الفوز
* عفوًا.. ما مؤهلات المهندس أحمد الزحزاحي التي دفعته لقبول خوض الانتخابات؟
** أنا بفضل الله عضو مجلس نقابة المهن الزراعية بالدقهلية، والتي جعلتني أحتكُّ بفئات عديدة من الدائرة، وأهتم بمشاكلهم وعلاجها، بالإضافة إلى أن لي باعًا بفضل الله في مجال الخدمات العامة.
والبرنامج الانتخابي للإخوان المسلمين وحده سبب كافٍ لانتخاب الناس لنا؛ لما يحويه من بنود تمس احتياجات المواطنين حقيقة، وما توفيقنا إلا بالله، ولن نقصر في أي جهد إن شاء الله.
* وما رمزك الانتخابي؟
** عنقود العنب، وهو رمز زراعي أعتقد أنه من أقدار الله التي جرت لي رمزًا يُعبِّر عن خلفيتي الزراعية.
* ما ملامح الدعاية الانتخابية لكم؟
** سنقوم بما علينا من جهد ولن نقصر بإذن الله، من إقامة المؤتمرات والجولات، وطباعة الملصقات التي تعرف أهالي دائرتنا بطومحاتنا وبرنامجنا الانتخابي.
وكلي يقين مما أراه وألمسه خلال حركتي أن جميع المواطنين قد ملُّوا وأصبحوا متعطشين للتغيير، بعد أن فاض بهم الكيل من أفاعيل المنافقين التي لا تتعدى تصريحاتهم الأفواه، ولا تلامس أرض الواقع.
* شعار "الإسلام هو الحل" لِمَ التمسك به؟
** لأنه منهج الله وسبب السعادة في الدنيا والآخرة، وبه لا بغيره ستنصلح أحوال الأمة جمعاء.
وعن الشق القانوني فقد فصلت فيه المحكمة بأنه شعار سياسي وليس ديني، ومن حقنا أن نطالب بالإصلاح والتغير على الوجه الذي نراه ونثق فيه.
* وهل لأسرتك دور في مساندتك في تلك المسيرة؟
** بالطبع فهم سبب ثباتي ودعمي في ذلك الطريق، من خلال دعائهم ومشاركتهم لي في طرح الأفكار للحملات الانتخابية، فهم دائمًا في حماسة من أجلي، وبهم بإذن الله سنكمل المسيرة على خير وتهون الصعاب.
التغيير
* هل من رسالة تحب أن توجهها للشعب المصري قبيل الانتخابات؟
** على كل مواطن أن يضع صوته في المرشح الذي يثق فيه، وأن يحاول جاهدًا أن يحافظ على صوته الانتخابي حتى تظهر النتيجة، ويتأكد أن صوته لم يُهدر، فإن كان سيجهد نفسه ساعات محدودة فإنه بفوز مرشحه سيعود عليه بالنفع لأعوام عديدة بإذن الله.
* وماذا عن المواطن الذي يعزف عن المشاركة في الانتخابات، ويرى أنها لا داعي منها طالما أن التزوير واردٌ بقوة؟
** أقول له: ﴿إِنَّ اللهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ﴾ (الرعد: من الآية 11)، فعليه أن يتقي الله، وألا يبخل بالمحاولة، وشرف التجربة يكفيه، وأشرف له من المكوث مكتوف اليدين بلا أدنى مشاركة، وأقول لهم:
إذا الشعب يومًا أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلـــي ولا بد للقيد أن ينكســر
* كلمة أخيرة..؟
** إذا كان الحزب الوطني يثق في نفسه وفي قدرته على الاكتساح كما يردد دائمًا فعليه أن يخوض الانتخابات دون تدخلات أمنية، وليكن الفاصل بينه وبين معارضيه صندوق الأصوات لا عربات الترحيلات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elbosrat2day.yoo7.com
السيدعوض
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

تاريخ الميلاد : 08/07/1986
العمر : 31
جنسيتك : مصرى
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الزحزاحي: ثقة الناس تحملني أمانة الاستمرار   الأربعاء 2 يونيو - 19:29

شكرا ياعونى بجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عونى
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 01/11/1988
العمر : 29
الموقع : البصراط اليوم
جنسيتك : بصراطى
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الزحزاحي: ثقة الناس تحملني أمانة الاستمرار   الأربعاء 2 يونيو - 20:10

العفو ياسيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elbosrat2day.yoo7.com
محمد عونى
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

تاريخ الميلاد : 01/11/1988
العمر : 29
الموقع : البصراط اليوم
جنسيتك : بصراطى
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الزحزاحي: ثقة الناس تحملني أمانة الاستمرار   الأربعاء 2 يونيو - 20:23

بالرغم ان حطيت صوتى لمجدى بس دة مش عشان الحزب لو كان مجدى اخوان كنت هحطيلو برضة الموضوع ان الراجل خدمنى شخصيا قبل كدة وانا احترمت المهندس احمد جدا وحبيتة وهو مخسرش هو كسب حب الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elbosrat2day.yoo7.com
mew cat
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

تاريخ الميلاد : 04/04/1994
العمر : 23
جنسيتك : بصراطى
تاريخ التسجيل : 01/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: الزحزاحي: ثقة الناس تحملني أمانة الاستمرار   الأحد 18 يوليو - 14:13

انا بقى محطتش صوتى لحد



$$$$$$$$......................$$$$$$$$$
أنا زعلتك في حاجه طيب ايه يا حبيبي هيه
بدارى عينك ليه لما بتيجي في عنيه
وحكايتك بس ايه فيك حاجه مش عاديه
قولى يا حبيبى حاجه ماتصعبهاش عليا
انا مصمم مش ماشي قبل ما تتكلم ماقدرش اسيبك تتألم
ساكت يا حبيبى ليه انا ضايقتك طب قولت حاجه ما تتقالش
مش ماشي ولا سايبك تمشي قبل اما افهم في ايه
قولى حبيبي بصراحة ومشاعرك ليا سيبها
الدمعه الي في عيونك عرفنى ايه سببها
عينك في عنيا لكن حاسس بمسافه بينا
في حجات غاليه علينا بتضيع يا حبيبى منا
عايز تعاتبنى عاتب طب ليه عمال بتفكر
مهو دا الوقت المناسب قبل الاحزان ما تكبر
يا حبيبي سايبنى ليه عايش في الحيرة ديا
وان كانت غلطه منى يبقى حقك عليا
$$$$$$$$......................$$$$$$$$$
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزحزاحي: ثقة الناس تحملني أمانة الاستمرار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات البصراط الشامله :: أخبار البصراط-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» مسابقة نساء مؤمنات
الأحد 4 نوفمبر - 11:44 من طرف TITO

» تهنئة "البصراط اليوم" بعيد الفطر المبارك
الإثنين 24 سبتمبر - 10:55 من طرف TITO

» عيد ميلاد سعيد
الأربعاء 19 سبتمبر - 14:34 من طرف TITO

» كل واحد يهدى لعضو هدية
الأربعاء 19 سبتمبر - 9:09 من طرف TITO

» الحزن الراقى
الأربعاء 19 سبتمبر - 8:58 من طرف TITO

» ايهما اهم بحياتك كراااامتك ام قلبك؟؟؟!!
الإثنين 17 سبتمبر - 23:17 من طرف TITO

» سبب لتعرف انك تحب 16
الإثنين 17 سبتمبر - 23:09 من طرف TITO

» يـــــجــــــد صــــــورة مــــــحـــــزنــــــة......%
الإثنين 17 سبتمبر - 23:05 من طرف TITO

» ماا هو اسم نبى اللة نوح
الأحد 1 يوليو - 17:06 من طرف عبده الزغبى

» تجمال المرة وبهاء الوجة
الجمعة 11 مايو - 12:52 من طرف mew cat

اذكـآر وأدعيـة
اذكـآر وأدعيـة   يقدم منتدى البصراط اليوم هذة الادعية عسى الله ان يتقبل منا ومنكم ،،، دعاء من أصابته مصيبة    .. ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2)   دعاء الهم والحزن    .. ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء   دعاء الغضب    .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4   دعاء الكرب    .. لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3   دعاء الفزع    .. لا إله إلا الله متفق عليه   ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً    .. ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5   من استصعب عليه أمر    .. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106   ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه    .. كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1)   مايقول عند التعجب والأمر السار    .. سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8   في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين    .. إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3   دعاء صلاة الاستخارة    .. قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8   كفارة المجلس    .. من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3   دعاء القنوت    .. اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428   مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح    .. بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1   الدعاء قبل الجماع    .. لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه   الدعاء للمولود عند تحنيكه    .. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي)   ما يعوذ به الأولاد    .. أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6   من أحس وجعاً في جسده    .. ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4   مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته    .. لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10   تذكرة في فضل عيادة المريض    .. قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1   مايقول من يئس من حياته    .. اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4   كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان    .. لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه   من رأى مببتلى    .. من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3   تلقين المحتضر    .. قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2   الدعاء عند إغماض الميت    .. اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2   مايقول من مات له ميت    .. مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2   الدعاء للميت في الصلاة عليه    .. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159   وإن كان الميت صبياً    .. اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً   عند ادخال الميت القبر    .. بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1   مايقال بعد الدفن    .. كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل صحيح . صحيح سنن أبي داود 620/2   دعاء زيارة القبور    .. السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2   دعاء التعزية    .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه